معرض «إيجي فيو» يطرح فرصاً استثمارية في مصر

معرض «إيجي فيو» يطرح فرصاً استثمارية في مصر

انطلق صباح أمس المعرض العقاري الترويجي للعقارات المصرية «إيجي فيو» والذي يستمر لمدة أربعة أيام حتى يوم السبت المقبل، بقاعة جوانا بفندق راديسون بلو، ويضم المعرض نخبة من الشركات المصرية المتميزة والتي تعرض أحدث مشروعاتها بجمهورية مصر العربية لاول مرة بالسوق القطري، بضمان مجموعة إبهار للمشاريع بالتعاون مع شركة إفرست للاستثمار العقاري الشركة الرائدة في تنظيم المعارض في مصر والكويت والإمارات.
وقد افتتح المعرض سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الأمناء للصناديق الإنسانية بمنظمة مجلس التعاون الإسلامي وسعادة السفير ايفهين مكييتينكو السفير الأوكراني بالدوحة، وبحضور لفيف من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والسادة العملاء الراغبين في الاستثمار العقاري.

وقد أكد الدكتور ميسر صديق الشريك والرئيس التنفيذي لشركة إبهار للمشاريع أن الشركات المشاركة بالمعرض والتي تبلغ 30 شركة عقارية واستثمارية تقدم عدداً من العروض والخدمات التسويقية المتميزة والتي تهم السادة العملاء نظرا للإقبال الكبير الذي تشهده هذه الفترة من رغبة السادة العملاء للاستثمار والشراء في العقارات وخاصة في مصر. وأوضح صديق أن انخفاض سعر صرف الجنيه المصري حاليا جعل المعرض يأتي في الوقت المثالي لراغبي الاستثمار والتملك للعقارات المصرية.
وبنظرة عامة علي السوق الاستثماري العقاري المصري، فإنه استطاع أن يحقق تصاعداَ في تحقيق الاستثمارات المتدرجة في تحقيق ربحية في زمن قصير وذلك لوجود الطلب الدائم والمتزايد من داخل مصر وخارجها مما يجعل هذا الاستثمار قادراَ علي تحقيق ربحية في زمن قصير علي أرض الواقع نتيجة زيادة الطلب علي المعروض.
و أشار د. ميسر إلى أن انتقال المعرض العقاري المصري الذي تنظمه شركة إفرست إلى قطر بعد النجاح الكبير في مصر والكويت يأتي لخدمة السادة العملاء الراغبين في الاستثمار العقاري بمصر اختصارا للوقت والجهد؛ وخاصة أن إبهار وإفرست تضمنان جدية مصداقية الشركات العارضة.
وأضاف د. صديق أن المعرض يضم شركات تقدم أسعاراً في متناول الجميع، وتجذب شرائح الدخول المتوسطة وفوق المتوسطة، وبتسهيلات في السداد تصل إلى 10 سنوات، بدون فوائد حيث تبدأ الأسعار من 1500 ريال قطري للمتر.
والجدير بالذكر أنه يشارك في المعرض مجموعة متميزة من كبري الشركات المصرية تأتي في مقدمتهم مجموعة تبارك القابضة والتي تمتلك مشروع كابيتال إيست بمدينة نصر، كما يشارك مجموعة مطوري هليوبليس والتي تمتلك مشروعات الكوربه هايتس السكنية ومجموعة المعز القابضة والتي تمتلك مشروعات سكنية ومصيفية بمدينة الشيخ زايد والساحل الشمالي وشرم الشيخ كما تشارك شركة معمار المرشدي والتي تمتلك أكبر مشروع سكني بمصر كمشروع ريحانة افنيو بالمعادي ودجلة لاند مارك بمدينة نصر، وكذلك شركة شمال افريقيا ومشروعاتها السكنية بالقطامية والقاهرة الجديدة ولراغبي الاستثمار التجاري والطبي والاداري تشارك في المعرض شركة سمارت هاوس للاستثمار العقاري بأكبر مركز طبي تجاري إداري بمدينة نصر، وتشارك أيضا شركة فرست جروب باكبر كمباوند سكني بمدينة اكتوبر (كنز كومباوند)، يضم المعرض أيضا شركة الديوان العقارية بأكبر مشروع سكني بالاسكندرية بانوراما سيتي ومجموعة متميزة من المشاريع السكنية بكافة إحياء الاسكندرية كما تشارك لأول مرة بكمباوند جراند ليك على بحيرة كينج مريوت، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الشركات العقارية والتي تغطي اغلب المناطق الأكثر استثماراَ بجمهورية مصر العربية.
كما توجه الدكتور ميسر صديق بخالص الشكر والتقدير للسادة العملاء على الثقة الغالية التي منحوها لشركة ابهار للمشاريع وعلي تشريفنا في افتتاح المعرض، كما أشاد صديق بدور الهيئة العامة للسياحة في دعم المعارض الدولية المتخصصة والجادة والتي تدعم حركة السياحة وتحقيق التبادل التجاري علي مستوي دولة قطر والدول المشاركة حيث أن المعارض الناجحة تدعم الحركة الاقتصادية، كما توجه بالشكر والتقدير لكافة الجهات الأمنية وعلى دعمها المستمر لحركة التنمية الاقتصادية.
وفي ذات السياق قال مصطفي جمال مدير المشروعات بشركة الرواد للتطوير العقاري، ان الشركة لديها اكثر من 120 مشروعا في التجميع الخامس خلف الجامعة الأميركية بالاضافة إلى اماكن اخرى، تتميز الشركة بالعديد من المميزات وان مشاريعها لها رونق خاص، مشيراً إلى ان زيارتهم لقطر تأتي في سياق التعريق بمنتجات الشركة والفرص الاستثمارية المتاحة.
وأشار إلى ان الشركة تعتبر من أولى الشركات التي تسعى لاستقطاب المستثمرين الخليجيين والقطريين على وجه الخصوص، لافتاً إلى تقديمهم لعروض استثمارية مغرية تتضمن تخفيضات وتسهيلات للعملاء.
من جانبة أكد ايمن ابراهيم محمد مدير الاستثمار بشركة شمال افريقيا للاستثمار العقاري، وهي احدى شركات شمال افريقيا للانشطة المتعددة، أن شركتهم رائدة في مجال التطوير العقاري وهي احدى الشركات المدرجة بالبورصة وتمتلك حوالي 100 فدان في القاهرة الجديدة تقع بالقرب من الجامعة الاميركية، مبيناً أن الشركة تمتلك تجمعات سكنية متعددة.
وفي تعليقة عن مدى الاستجابة في فعاليات المعرض، قال ان السوق متعطش وشهد اليوم الاول استجابة واسعة وزوار كثر من مصريين وجنسيات خليجية وعربية مختلفة تستفسر عن الفرص الاستثمارية المتاحة، لافتاً إلى ان الشركة نظمت جولة خليجية بدأت بالكويت ومن ثم قطر بهدف التسويق بالفرص المتاحة بالسوق العقاري المصري، لافتاً إلى ان الشركة ستواصل جولاتها في اسواق ابوظبي ودبي وغيرها.
وفي ذات الصدد يؤكد خالد عبده مدير المبيعات بشركة مايكروكاسل للاستثمار العقاري وهي شركة موجودة في السوق لاكثر من 15 عاماً مقرها في مصر ولديها مقر دائم ايضاً في الكويت وغيرها، لدينا قرية سكنية بكافة خدماتها تقع علي الطريق الواصل بين الاسكندرية ومرسى مطروح بجانب أخرى في الكيلو 44 وشركتنا تقدم لعملائها كافة الخدمات بل تعمل على التسليم الفوري، بالاضافة قرى أخرى كجوهرة الساحل وغيرها.
وأضاف: «نأمل في دولة قطر الشقيقة أن تلبي خدماتنا رغبات المستثمرين ورواد الأعمال بهدف توطيد علاقات البلدين والشعبين الكبيرين».